بيانات الصحافة

فيديو عن جريمة الاستغلال الجنسي بصوت الفنانة نيللي كريم

2019-10-31

أطلقت اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر أمس على مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو السادس من حملة الوطنية للتوعية بجريمة الاتجار بالبشر. ويتناول هذا الفيديو جريمة الاستغلال الجنسي ويحكي قصة فتاة في مقتبل العمر تم خداعها بفرصة عمل وهمية، وتم إجبارها على ممارسة أعمل منافيه للأداب.

ويأتي هذا الفيديو ضمن الحملة الوطنية للتوعية التي أطلقتها اللجنة الوطنية في مايو 2019 تحت شعار "معاً ضد الاتجار بالبشر". وقد شاركت الفنانة نيللي كريم في ثلاث فيديوهات من هذه الحملة وهم الاستغلال الجنسي، واستغلال أطفال بلا مأوى والاتجار بالأعضاء البشرية.

كما شارك الفنان آسر ياسين في حملة التوعية بجريمة الاتجار بالبشر بصوته في الثلاث فيديوهات الأولى منها. وجاء الفيديو الأول عبارة عن مقطع تعريفي بالجريمة بشكل عام، بينما تناول الثاني جريمة العمل القسري للأطفال وتحدث الفيديو الثالث عن زواج الصفقة.

وأكدت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، على ضرورة تكاتف كافة فئات المجتمع للعمل على رفع مستوى الوعي العام بالجريمة الأمر الذي يسهم في القضاء عليها وحماية الضحايا والفئات المستضعفة من الوقوع في براثن عصابات الاتجار بالبشر.

كما أشارت سيادتها إلى ضرورة عمل وسائل الإعلام علي التعريف بالعقوبات الرادعة التي يطبقها القانون المصري رقم 64 لسنة 2010 على المتاجرين بالبشر، من مَن يقومون باستغلال حاجة الفئات المستضعفة، والتي تصل للسجن المؤبد الامر الذي يسهم بشكل أساسي في تطبيق الردع العام للجريمة ولا سيما حماية المواطنين من مخاطرها.