الأخبار

وفد من اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر يقوم بزيارة محافظة الفيوم

2019-11-21

قام وفد من اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر برئاسة السيدة السفيرة/ نائلة جبر رئيس اللجنة بزيارة محافظة الفيوم وذلك في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء بتكثيف حملات التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتنفيذا للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية 2016 – 2026.
شملت الزيارة اجتماع بين السفيرة نائلة جبر والسيد اللواء/ عصام سعد محافظ الفيوم حول الأنشطة التى تشتهر بها المحافظة بالإضافة إلى أنشطة المحافظة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والحلول البديلة المقدمة من خلال مديرية القوى العاملة ومكتب جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.
وقد قامت السفيرة مع المحافظ بافتتاح الملتقى التوظيفي الثالث بمركز اسطا بمحافظة الفيوم والذى قام بإعداده مكتب استشارات الهجرة بالفيوم حيث شمل الملتقى تقديم عدد من فرص العمل للشباب والشابات من خلال شركات القطاع الخاص.
هذا، وحرصت السفيرة/ نائلة جبر والوفد المصاحب لها على زيارة المدرسة الفندقية بالفيوم للمرة الثانية، التقت خلالها بوكيل مديرية التعليم وبالعاملين بها حيث تم تقديم شرح وافي عن الأنشطة المقدمة للطلبة كما تحدثت إلى الطلبة للاستماع إلى أرائهم وتطلعاتهم بالنسبة للمستقبل. وقد أشاد وفد اللجنة المشارك بالمدرسة باعتبارها نموذجا يمكن الاحتذاء به لمواجهة الهجرة غير الشرعية يعمل على بناء قدرات الطلبة بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.
واختتم وفد اللجنة بزيارة قرية تونس المشهورة بالحرف اليدوية في إطار تشجيع ودعم اللجنة الوطنية للحرف التقليدية والتراث الشعبي.