الأخبار

افتتاح الدورة التدريبية الخاصة بالعاملين بدار إيواء ضحايا الاتجار بالبشر

2021-02-28

افتتحت السيدة الوزيرة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والسيدة السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر الدورة التدريبية الخاصة بالعاملين بدار إيواء ضحايا الاتجار بالبشر وذلك بقاعة المسرح الكبير بمقر وزارة التضامن الاجتماعي.
وخلال كلمتها أشادت جبر بمستوى التعاون بين الأمانة الفنية للجنة الوطنية التنسيقية ووزارة التضامن الاجتماعي والذي أسفر عن تجهيز وافتتاح أول دار إيواء مخصص لضحايا جريمة الاتجار بالبشر من النساء والفتيات وفقًا لأفضل المعايير الدولية أوائل نوفمبر الماضي. كما عبرت عن سعادتها باستكمال مراحل إعداد الكوادر العاملة بالدار والتي تأخرت نتيجة لظروف جائحة كورونا.
وأوضحت جبر أن الدورة التدريبية تهدف إلى تزويد العاملين بدار الإيواء بالمعلومات الأساسية عن جريمة الاتجار بالبشر، والأطر القانونية والدولية التي تنظم عملية مكافحة الجريمة، وكيفية التعامل مع الضحايا والاستجابة لاحتياجاتهم الصحية والنفسية، وكذلك ضرورة مراعاة سرية كافة بيانات الضحايا.
تأتي الدورة التدريبية في إطار استكمال الأمانة الفنية للجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر تعزيز حماية ضحايا الجريمة، وفقًا للتوجيهات الرئاسية بهذا الشأن، وتنفيذًا لأهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر (2016-2021)، وتنعقد بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة وبدعم من مملكة الدنمارك.